منتديـــات المدرســــــة العليـــــا للأساتــــــذة بوزريعــــــة
مرحبا بك زائرنا الكريم ،إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات ،كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع و الإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغبENSB .




 
الرئيسيةالتعريف  بالمدرس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 ترقبوا جديد الأخبار على هذا الشريط ..
 تم فتح باب طلبات الاشراف لمن يود ذلك يضع طلبه في المجموعات ( المشرفون) ملاحظة: يجب مراجعة قوانين طلبات الاشراف قبل و ضع الطلب .

شاطر | 
 

 الكثير من الجزائريين لا يعرفون تأثير الاشعاعات النووية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kina abdelhamid
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد المساهمات : 30
نقاط النشاط : 105
تاريخ التسجيل : 17/08/2011
نوع المتصفح :

مُساهمةموضوع: الكثير من الجزائريين لا يعرفون تأثير الاشعاعات النووية   الجمعة 23 ديسمبر 2011, 10:40

- الكثير من الجزائريين لا يعرفون تأثير الاشعاعات النووية

الكثير من الجزائريين لا يعرفون تأثيرات الإشعاعات النووية



نعم هي تأثيرات خطيرة لمفعول القنابل النووية والتي تظهر بمرور الأيام من خلال ظهور أعراض مرضية نتيجة إصابة الجسم إلى خطر في الغدد بسبب الهرمونات التي تفرزها الإشعاعات والتي لا يستطيع الجسم مقاومتها ولعل ابن الاستقلال بلقاسم عمار بوجلال هو المثال الشاهد على ذلك وهناك الكثير من يعاني من الخطر وعددهم 50 ألف ضحية جراء التجارب النووية التي قامت بها فرنسا في الجزائر قبل الاستقلال وبعده .


تجارب حدثت في الصحراء الجزائرية :رقان المحطة الأولى و اينكر ثاني محطة لفرنسا

في 1960 بداية السلسلات التجارب النووية الفرنسية في الجزائر وبالضبط في حمودية برقان ولاية أدرار بالجنوب الجزائري والتي استعمل فيها سكان المنطقة كفئران التجربة بحضور خبراء صهاينة وأطلق على هذه التجربة اسم "اليربوع الأزرق " وكانت طاقة القنبلة تعادل ثلاث أضعاف قنبلة هيروشيما وجرت التجارب سطحية وبلغ كل قنبلة 10 كيلوطن إلى 70 كيلوطن .وبعد شهرين جربَت التجربة الثاني وذلك في الفاتح من أفريل باسم" اليربوع الأبيض " و"اليربوع الأحمر "في نفس السنة .ثم "اليربوع الأخضر "في "25 /04/1961. هذا فيما يخص التجارب النووية السطحية أما التجارب النووية الباطنية في الجزائر فقد جربَت في جبل "إينكر " بالهقار بلدية عين أمقل بولاية تمنراست .وعددها 13 تجربة ناجحة ومن أبرز التجارب الباطنية التي وقعت في 18 مارس 1963 والتي أطلق عليها اسم "مونيك " والتي تعادل 13 مرة ضعف قنبلة هيروشيما باليابان في 1945 . والتجربة الرابعة عشر فاشلة وقعت في 22 مارس 1965 والجزائر في استقلال وذات سيادة .والتجربة حدثت في أنفاق حفرها معتقلون جزائريون قبل الاستقلال . للإشارة فإن السلطات الفرنسة استخدمت جزائريين في التجارب كفئران وذلك باستخدام قلادات معدنية للتمييز بينهم لمعرفة تأثير الإشعاعات على الإنسان. وقد استخدمت فرنسا آنذاك 42 ألف جزائري كفئران تجارب لإجراء التجربة النووية ..وقد وقعت أمراض خطيرة وانتشار أنواع كثيرة للمرض .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكثير من الجزائريين لا يعرفون تأثير الاشعاعات النووية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــات المدرســــــة العليـــــا للأساتــــــذة بوزريعــــــة :: 
منتدى التعارف و الحوار
 :: القسم العام
-
انتقل الى: