منتديـــات المدرســــــة العليـــــا للأساتــــــذة بوزريعــــــة
مرحبا بك زائرنا الكريم ،إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات ،كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع و الإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغبENSB .




 
الرئيسيةالتعريف  بالمدرس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 ترقبوا جديد الأخبار على هذا الشريط ..
 تم فتح باب طلبات الاشراف لمن يود ذلك يضع طلبه في المجموعات ( المشرفون) ملاحظة: يجب مراجعة قوانين طلبات الاشراف قبل و ضع الطلب .

شاطر | 
 

  عندما تتحدث المرأة و يسكت الرجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مــيــمــي
مساعدة إدارية
مساعدة إدارية


انثى
عدد المساهمات : 1745
نقاط النشاط : 4423
تاريخ التسجيل : 03/12/2011
نوع المتصفح :

مُساهمةموضوع: عندما تتحدث المرأة و يسكت الرجل   الجمعة 15 يونيو 2012, 16:15

مجازا لا أكثر، ولشرح الفكرة أو إقناع الناس بها، اعتبر الكاتب الدكتور جون غراي أن الخلافات بين المرأة والرجل حادة وكبيرة إلى الدرجة التي يمكن القول فيها ان النساء جئن من كوكب (اختار لهن كوكب الزهرة) والرجال من المريخ، وبهذا الإستخدام المجازي وضح الكاتب الصراعات الشائعة التي تقع بين الرجال والنساء وصولا إلى فهم أكثر عمقا ولعلاقات أكثر إتزانا وإشباعا.
فالعلاقات المتزنة وحدها تقود إلى الإمتلاء الحقيقي وهذه تحتاج إلى استبصار وتبصر وفهم وفي واحد من أكثر السلوكيات الإنسانية احتياجا للفهم والدراسة المستبصرة نتوقف عند الحاجة إلى الحديث.
لماذا تحتاج المرأة أن تتحدث حين تكون متضايقة أو سعيدة؟ ولماذا يصمت الرجل حين يكون متضايقا إلى الدرجة التي ينسحب فيها تماما من المشهد؟ وهو حين ينسحب إلى أين يذهب؟ .
حين يعاني الرجل من ضغط معين، وحين يكون متضايقا لأي سبب فإنه غالبا ما يصمت منسحبا إلى كهفه الداخلي إلى صمته وتأمله ليتدبر أمر المشكلة، وهنا من غير المسموح لأحد بأن يقتفي أثره أو يدخل إلى كهفه بإصرار وبحجة المؤانسة أو القلق عليه أو تخفيف ما به هو لن يتكلم وهذا ليس موقفا ضد أحد، لكن هكذا هم الرجال كما يقول جون غراي:
إنه الدرس الأصعب على النساء، لأن القاعدة الذهبية في حياة النساء أنه يجب أن يتحدثن ليشعرن بالراحة، وليشعرن بقرب الأشخاص الحميمين لديهن، لأنه ليس من المودة ترك الأعزاء حين يكونون في حالة ضيق.
إذا فنحن أمام سلوك متناقض في شكله ودوافعه لكن مهلا فإن ترك الرجل يدخل إلى كهفه ليس تخليا عنه، إنما ذلك تقدير لطريقته في معالجة ضيقه وهو سرعان ما سيخرج وسيكون على ما يرام لأنه لا يستطيع أن يمكث طويلا لوحده
في حالة الضيق أو الوقوع في ورطة أو الإحساس بالإحباط نتيجة ظروف الحياة والعمل فإن المرأة تحتاج إلى رعاية ومساندة، والأكثر فإنها تحتاج لمن يستمع إليها وتحتاج إلى أن تتحدث دون توقف هذا وحده كفيل بأن يجعلها أكثر توازنا وراحة بينما أي توجيه أو رعاية مباشرة للرجل يجعله أكثر توترا.
الرجل حين يجد المرأة متضايقة يسكت عنها ليعطيها المجال- مثله- لتتدبر أمر ضيقها، هذا السلوك تفسره المرأة بأنه تجاهل وعدم إهتمام، بينما يعتبره الرجل تقديرا منه لحالتها هنا تكمن معظم الإلتباسات!!.
يقول الدكتور جون غراي "بينما كنت أناقش هذا الموضوع في إحدى ندواتي أدلت أمريكية من أصل هندي (الهنود الحمر) بقولها إن الأمهات في قبيلتها يرشدن الفتيات المقبلات على الزواج بأن يتذكرن أن الرجل إذا كان منزعجا أو يعاني ضغطا نفسيا فسينسحب إلى داخل كهفه ويجب عليها أن لا تأخذ الأمر بصفة شخصية، فهذا لا يعني بأنه لا يحبها إنه سيغيب قليلا لكنه يطمئنها بأنه سيعود، لكن الأهم هو أن هؤلاء الأمهات يحذرن الفتاة المقبلة على الزواج بأن لا تلحق به إلى كهفه، فإن فعلت فإنها عندئذ ستحرق من قبل التنين الذي يحرس الكهف" .
التنين هو الغضب أو ردة الفعل غير المتوقعة التي تفاجأ بها المرأة التي تعتقد أن إصرارها على معرفة سبب صمت الرجل سيقابل بالتقدير فإذا ما يحدث هو العكس وفي المقابل فإن على الرجل أن يفهم أن المرأة قادمة من كوكب الجمال فينوس هي لا تطيق الضيق محبوسا في دواخلها وليس لها كهف تلجأ إليه سوى من تحبه وعليه فيجب أن يتفهم حاجتها للحديث.


عدل سابقا من قبل mimi في الأربعاء 27 يونيو 2012, 21:10 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nani sweet
عضو نشيط
عضو نشيط


انثى
عدد المساهمات : 172
نقاط النشاط : 399
تاريخ التسجيل : 29/04/2012
تاريخ الميلاد : 04/03/1993
العمر : 23
نوع المتصفح :

مُساهمةموضوع: رد: عندما تتحدث المرأة و يسكت الرجل   الجمعة 15 يونيو 2012, 16:25

هذه هي المشكلة ميمي فالرجل لا يحاول أن يتفهم المرأة و المرأة لا تحاول أن تتفهم

الرجل فتكون بداية المشاكل و الالتباسات بينهما ,فلكل منهما طبيعته وسر العلاقة الناجحة و الدائمة هي المفاهمة دائما و المودة و الرحمة أيضا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عندما تتحدث المرأة و يسكت الرجل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــات المدرســــــة العليـــــا للأساتــــــذة بوزريعــــــة :: 
منتدى التعارف و الحوار
 :: القسم العام
-
انتقل الى: