منتديـــات المدرســــــة العليـــــا للأساتــــــذة بوزريعــــــة
مرحبا بك زائرنا الكريم ،إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات ،كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع و الإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغبENSB .




 
الرئيسيةالتعريف  بالمدرس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 ترقبوا جديد الأخبار على هذا الشريط ..
 تم فتح باب طلبات الاشراف لمن يود ذلك يضع طلبه في المجموعات ( المشرفون) ملاحظة: يجب مراجعة قوانين طلبات الاشراف قبل و ضع الطلب .

شاطر | 
 

 إلتفاف حول القرآن في رمضان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خديجة
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 691
نقاط النشاط : 1526
تاريخ التسجيل : 27/08/2011
نوع المتصفح :

مُساهمةموضوع: إلتفاف حول القرآن في رمضان   الجمعة 06 يوليو 2012, 09:21

الإلتفاف حول القرآن في رمضان

القرآن الكريم كتاب الله تعالى الّذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من عزيز حميد.
وفي شهر رمضان بدأ نزول القرآن: ''شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ'' (البقرة 185). ''إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ'' القدر.1
والقرآن قوّة لمَن يتلوه ويتدبّره، وعزّة لمَن يدعو إليه ويبلّغه، ورفعة في الدنيا والآخرة، بدليل قوله صلّى الله عليه وسلّم: ''إنّ الله يرفَعُ بهذا القرآن أقوامًا ويضَع به آخرين'' رواه مسلم.
كان رسول الله صلّى الله عليه وسلّم أحرص ما يكون في رمضان على تلاوة القرآن وكان جبريل عليه السّلام يُدَارسه القرآن كلّه في رمضان، قال صلّى الله عليه وسلّم: ''مَن قرأ حرفًا من كتاب الله فلهُ به حسنة والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول ألم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف''.

فلا عجب أن يلتف النّاس طوال شهر رمضان حول حِلَق القرآن وأن ترتفع أصواتهم به في البيوت ووسائل المواصلات، فهو شهر القرآن، ولا عجب أن يعيشوا معه قراءة في النّهار وأن يطيلوا القيام به في الليل، وحبّذا لو قرأوا فتدبّروا ففهموا وعملوا ولا يكونون كمَن يقرأ القرآن والقرآن يلعنه يقول ألاَ لعنة الله على الظالمين وهو من الظالمين.
لهذا، مطلوب من قارئ القرآن في رمضان وفي غير رمضان أن يتعبّد الله تعالى في قراءته، وأن يتعبّد في تدبّر معانيه، حتّى لا يكون مَعْنِيًا بقوله صلّى الله عليه وسلّم: ''رُبَّ تالٍ للقرآن والقرآن يلعنه''.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلتفاف حول القرآن في رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــات المدرســــــة العليـــــا للأساتــــــذة بوزريعــــــة :: 
الواحة الرمضانية
 :: قسم رمضان
-
انتقل الى: