منتديـــات المدرســــــة العليـــــا للأساتــــــذة بوزريعــــــة
مرحبا بك زائرنا الكريم ،إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات ،كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع و الإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغبENSB .




 
الرئيسيةالتعريف  بالمدرس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 ترقبوا جديد الأخبار على هذا الشريط ..
 تم فتح باب طلبات الاشراف لمن يود ذلك يضع طلبه في المجموعات ( المشرفون) ملاحظة: يجب مراجعة قوانين طلبات الاشراف قبل و ضع الطلب .

شاطر | 
 

  أفكارعملية للتخلص من العصبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مــيــمــي
مساعدة إدارية
مساعدة إدارية


انثى
عدد المساهمات : 1745
نقاط النشاط : 4423
تاريخ التسجيل : 03/12/2011
نوع المتصفح :

مُساهمةموضوع: أفكارعملية للتخلص من العصبية   الأربعاء 29 أغسطس 2012, 17:25

هذه أفكار عملية نجح أصحابها في تجاوز مشكلة العصبية ، بعضها مقتبس من الهدي النبوي وبعضها من علماء النفس وبعضها من إبتكار أصحابها .


النوم كما يقول المثل نام نار تصحى رماد

كثرة الإستغفار

إلتزام الصمت وكظم الغيظ

قيام الليل

ترك ما لا يعنيك

ترديد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم وقت الغضب

الوضوء

قول لا حول ولا قوة إلا بالله

غسل الوجه

تغيير المكان

تغيير وضعية الجسم فإذا كان واقفا يجلس وإذا كان جالسا يقف

سماع القرآن

صلاة ركعتين

إحضار ورقة وقلم وكتابة المشاعر والإنفعالات وقت الغضب

وضع اليد على الصدر والدعاء اللهم أذهب غيظي

عمل تمارين التنفس

العد من الواحد للعشرة

إتخاذ قرار بالتوقف عن العصبية

تغيير نوعية الغذاء ففيه بعض الأنواع تثير العصبية

الإبتعاد عن كل ما يثير العصبية

الذهاب سريعا لأخذ (دوش) ماء بارد

التوقف عن تكرار كلمة أنا عصبي واستبدالها بأنا هادئ وحليم

أن تكتب لمدة 21 يوما كلمة أنا لن أغضب وتعلق الورقة بالغرفة

الدعاء كل فجر بأن يبعد الله عنك كثرة العصبية

المعالجة بالطاقة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفكارعملية للتخلص من العصبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــات المدرســــــة العليـــــا للأساتــــــذة بوزريعــــــة :: 
منتدى التعارف و الحوار
 :: القسم العام
-
انتقل الى: