منتديـــات المدرســــــة العليـــــا للأساتــــــذة بوزريعــــــة
مرحبا بك زائرنا الكريم ،إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات ،كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع و الإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغبENSB .




 
الرئيسيةالتعريف  بالمدرس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 ترقبوا جديد الأخبار على هذا الشريط ..
 تم فتح باب طلبات الاشراف لمن يود ذلك يضع طلبه في المجموعات ( المشرفون) ملاحظة: يجب مراجعة قوانين طلبات الاشراف قبل و ضع الطلب .

شاطر | 
 

 متطلبات النجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مــيــمــي
مساعدة إدارية
مساعدة إدارية
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1745
نقاط النشاط : 4423
تاريخ التسجيل : 03/12/2011
نوع المتصفح :

مُساهمةموضوع: متطلبات النجاح   السبت 08 سبتمبر 2012, 11:21



لكل كائن مكونات وعناصر تميزه ، وأفضل الكائنات على الإطلاق الإنسان فلقد كرمه الله ، وميزه بثلاثة عناصر أساسية : الجسد ، الروح ، العقل.

وحتى يحقق النجاح يحتاج كل عنصر إلى لياقة فالجسد يحتاج للياقة بدنية ، والروح تحتاج للياقة نفسية ، والعقل يحتاج إلى لياقة ذهنية .

ومما هو معروف لدى الجميع أن الأسباب الدافعة للياقة البدنية والنفسية هي الحصول على الراحة والتفكير العائد السريع بجهد قليل وبسيط بحيث ينعكس آثاره على المظهر الخارجي والراحة الداخلية .
أما اللياقة الذهنية فهي أكثر تعقيداً وتحتاج لجهد كبير واستثمار طويل الأمد ولا تظهر إلا لدى الأشخاص الذين لديهم دافع قوي وأسباب تجعلهم يتهافتون ليحققوا تميزاً عن الآخرين وتتيح لهم فرص أكبر في دنيا الأعمال مما يؤثر على مستوى دخلهم ومعيشتهم بشكل إيجابي وأكبر .

ولعل أهم الفوائد التي تؤمنها اللياقة الذهنية أن صاحبها يصبح أكثر قدرة على حل المشكلات المحيطة به وتشعره بالسعادة والراحة النفسية كما تنعكس على صحته الجسدية وتكسبه لياقة بدنية ولذلك من خلال قدرته على التفكير في الأنواع الغذائية الهامة والمفيدة التي تغذي جسده وتنمي ذهنه وبالتالي يبتعد عن الأطعمة التي تضر بالجسد صحياً كما تجعله يختار الطعام والشراب الأكثر صحة وفائدة.

وإذا ما تتبعنا الفوائد المرجوة من اللياقة الذهنية فسنجد تأثيرها بشكل كبير على اللياقة النفسية إذ تكسب الشخص قدرة على حسن التعامل مع الآخرين ومع النفس بأسلوب عقلي سليم أقرب للتوازن فيصبح الشخص قادرا على التحكيم كما يمنح الآخرين الفرص وتؤهله ليدفعهم نحو المقدمة ليصبحوا قادرين على النهوض بأنفسهم من خلال شحذ الهمم وشد العزيمة ولا ننسى أن دنيا الأعمال تتطلب مهارات ذهنية معينة كـ :

1.حسن التعرف السريع الذي يقابل التغيير الهائل والتطوير المناسب .
2.المرونة الفكرية التي تقابل تغيير الموقف والأشخاص والأزمنة تغييراً سريعاً ومذهلاً .
3.إستقراء المستقبل وملابساته حتى نتمكن من الإستعداد له واقتحامه بدراسة سليمة ومخططة .

وكل ذلك يؤثر في رفع مستوى الطاقة البدنية والنفسية والروحية التي توصلنا لرضا الله تعالى ورضا النفس ورضا الناس الذين اعتدنا أن نقول عنهم إرضاء الناس غاية لا تدرك ونحن نقول أن إرضاء الناس غاية تدرك إذا امتلكنا لياقة ذهنية وجسدية ونفسية تؤهلنا للتعامل مع الناس بطريقة حسنة بعد فهم دوافعهم ومتطلباتهم وحاجاتهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متطلبات النجاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــات المدرســــــة العليـــــا للأساتــــــذة بوزريعــــــة :: 
منتدى التربية و التعليم
 :: بكالوريا
-
انتقل الى: