منتديـــات المدرســــــة العليـــــا للأساتــــــذة بوزريعــــــة
مرحبا بك زائرنا الكريم ،إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات ،كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع و الإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغبENSB .




 
الرئيسيةالتعريف  بالمدرس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 ترقبوا جديد الأخبار على هذا الشريط ..
 تم فتح باب طلبات الاشراف لمن يود ذلك يضع طلبه في المجموعات ( المشرفون) ملاحظة: يجب مراجعة قوانين طلبات الاشراف قبل و ضع الطلب .

شاطر | 
 

 رسميا .. هذه هي مبادرة الجزائر لوقف العدوان على غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Osama.21
+
+
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 627
نقاط النشاط : 1761
تاريخ التسجيل : 02/11/2010
نوع المتصفح :

مُساهمةموضوع: رسميا .. هذه هي مبادرة الجزائر لوقف العدوان على غزة   الإثنين 04 أغسطس 2014, 01:32




تم رسميا الكشف عن فحوى المبادرة التي تقدمّت بها الجزائر عن طريق رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، من أجل وقف العدوان الاسرائيلي على غزة.
و حسب الاتصال الهاتفي الذي جمع وزيرا خارجية الجزائر ومصر، رمطان لعمامرة و سماح شكري على التوالي، فإنّ المبادرة الجزائرية التي أعلنت مصر عن دعمها الكامل لها تقضي باستدعاء الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد فشل مجلس الأمن في توقيف العدوان.
و أعلن وزير الشؤون الخارجية المصري سامح شكري اليوم السبت دعم بلده للمبادرة الجزائرية لدى منظمة الأمم المتحدة لفرض الوقف الفوري للعدوان الاسرائيلي على غزة.
وأبدى شكري في اتصال هاتفي مع نظيره الجزائري رمطان لعمارة "دعم مصر الكامل" للمبادرة الجزائرية مجددا استعداد بلده على "المضي قدما في عملية التنسيق الثنائي الجزائري-المصري للتحرك المشترك والفاعل" في إطار المبادرة الجزائرية لاستدعاء جلسة طارئة للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة من أجل الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي.
و قد تم أثناء هذا الإتصال الهاتفي استعراض الوضع في غزة والأراضي الفلسطينية إثر العدوان الأسرائيلي الغاشم والمتصاعد على الشعب الفلسطيني الأعزل.
وتهدف المبادرة الجزائرية من وراء استدعاء دورة عاجلة للجمعية العامة للأمم المتحدة إلى اعطاء تمثيل قوي و كبير للقضية الفلسطينية من حيث عدد الدول التي تناصر فلسطين و تعبر عن استنكارها لما يحدث في قطاع غزة من تقتيل ممنهح.
و على عكس مجلس الأمن فإن الجمعية العامة لا يوجد بها حق النقض كما أنها تعتبر أعلى هيئة في الأمم المتحدة مكونة من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة عكس مجلس الأمن المكون من الأعضاء الدائمين فقط. وعلى رأسهم أمريكا وفرنسا و بريطانيا وغيرها من الدول الداعمية لاسرائيل.
وأعرب الوزيران مجددا عن إدانتهما الشديدة لهذه الجرائم التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني مؤكدان على مواصلة التحرك بقوة في إطار المبادرة الجزائرية من أجل دفع المجتمع الدولي الى فرض الوقف الفوري للعدوان الاسرائيلي السافر على غزة وذلك مطابقة لمضمون الاتصال الهاتفي الذي أجراه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.
من جانب اخر تناولت المحادثات التطورات الأخيرة التي تشهدها الساحة الليبية من جراء تدهور الأوضاع الأمنية في هذا البلد الشقيق وانعكاسات ذلك على أمن واستقرار ليبيا ودول الجوار.
وتم التأكيد على أهمية عقد إجتماع اللجنة الأمنية بالجزائر يوم 5 أغسطس القادم والتئام اللجنة السياسية في القاهرة يوم 6 من نفس الشهر المنبثقتين من إجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا الذي تم بالجزائر في شهر ماي الماضي تمهيدا لعقد اجتماع وزارء خارجية دول الجوار بالقاهرة في آخر أسبوع من الشهر الجاري.
و كان هذا الاتصال مناسبة أعرب فيها السيد شكري للسيد لعمامرة عن مواساة مصر حكومة وشعبا للشعب والحكومة الجزائرية إثر الزلزال الذي ضرب العاصمة الجزائر والولايات المجاورة وتقدم بخالص العزاء لأهالي الضحايا وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسميا .. هذه هي مبادرة الجزائر لوقف العدوان على غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــات المدرســــــة العليـــــا للأساتــــــذة بوزريعــــــة :: 
منتدى الأخبار
 :: الأخبار الوطنية
-
انتقل الى: