منتديـــات المدرســــــة العليـــــا للأساتــــــذة بوزريعــــــة
مرحبا بك زائرنا الكريم ،إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات ،كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع و الإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغبENSB .




 
الرئيسيةالتعريف  بالمدرس .و .جبحـثالتسجيلدخول
 ترقبوا جديد الأخبار على هذا الشريط ..
 تم فتح باب طلبات الاشراف لمن يود ذلك يضع طلبه في المجموعات ( المشرفون) ملاحظة: يجب مراجعة قوانين طلبات الاشراف قبل و ضع الطلب .

شاطر | 
 

 الجزائر تعارض فرض الحظر الجوي على ليبيا وتدعو لتغليب الحوار وطني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بلعيـــــد
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 402
نقاط النشاط : 1183
تاريخ التسجيل : 03/04/2010
نوع المتصفح :

مُساهمةموضوع: الجزائر تعارض فرض الحظر الجوي على ليبيا وتدعو لتغليب الحوار وطني   الإثنين 14 مارس 2011, 22:16

شدد ت الجزائر على ضرورة الوقف الفوري للعنف في ليبيا وافساح المجال أمام حوار وطني مفتوح و بدون شروط يسمح للشعب الليبي بالبحث عن الحلول التي تتماشى مع تطلعاته وطموحاته و تضمن سلامته ووحدته الترابية.

و عبر مراد مدلسي وزير الخارجية الجزائري في مداخلته أمام الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية اليوم عن قلق بلاده العميق إزاء ما يجري في ليبيا من" تصاعد حدة التوتر و انسداد سبل الحوار".

ونبه مدلسي الى أن الوضع الخطير وما يحدث في ليبيا يتجاوز المأساة التي يكابدها الأشقاء في ليبيا من قتل و دمار إلى تدفق أعداد هائلة من النازحين على
الحدود مع الجزائر و كافة دول الجوار و ما تر تب عنها من معاناة".

وقال : أن الانفلات الخطير الذي تشهده ليبيا والذي يتميز بتداول غير مسبوق للأسلحة يمثل تهديدا مباشرا للسلم والأمن في المنطقة ، مذكرا بأن الجزائر تنضم إلى المجهودات المبذولة من قبل المجتمع الدولي و التي ترمي إلى وقف فوري للعنف بما يضمن عودة الأمن والاستقرار لهذا البلد.

وأشار مدلسي في هذا الصدد إلى نتائج اجتماع الوزاري العربي في الثانى من مارس الجاري الذي عبر عن الرفض القاطع لكل أشكال التدخل الأجنبي و ضرورة التنسيق المستمر والمتواصل مع الهيئات المختصة للاتحاد الأفريقي و خاصة في ضوء الموقف البناء الذي اتخذه هذا الاتحاد في اجتماعه يوم أمس.

و حول موضوع "فرض حظر جوي على ليبيا "الذي هو بصدد المناقشة لأول مرة على مستوى مجلس الجامعة العربية اعتبر مدلسي أن هذا الأجراء "يعد من اختصاصات مجلس الأمن الدولي وحده دون غيره و لا يمكن أن يتم بأي حال من الأحوال خارج هذا الإطار ووفقا للآليات و الإجراءات التي اقرها ميثاق الأمم المتحدة " مشيرا إلى أن مجلس الأمن أكد في قراره رقم 1970 الصادر تحت الفصل السابع بتاريخ 26 فبراير 2011 ادراكه لمسؤوليته الرئيسية في مجال حفظ السلم و الأمن الدوليين.

و دعا مدلسي الى ضرورة أن يتوج الاجتماع الوزاري اليوم بموقف يتناسب مع تطور الأوضاع التي تشهدها ليبيا ،مضيفا: انه لهذا الغرض يتعين على مجلسنا أن يوجه دعوة لليبيين سلطة ومعارضة للوقف الفوري للعنف وتغليب لغة الحوار لحل مشاكلهم فيما بينهم من اجل عودة الاستقرار والأمن والاستجابة إلى التطلعات المشروعة للشعب الليبي".

ودعا مدلسي المجلس الوزاري الى تشكيل لجنة خاصة لتقصي الحقائق و الاطلاع على الأوضاع في ليبيا و تقديم تقرير شامل لاجتماع وزراء الخارجية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزائر تعارض فرض الحظر الجوي على ليبيا وتدعو لتغليب الحوار وطني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــات المدرســــــة العليـــــا للأساتــــــذة بوزريعــــــة :: 
منتدى الأخبار
 :: الأخبار الوطنية
-
انتقل الى: