منتديـــات المدرســــــة العليـــــا للأساتــــــذة بوزريعــــــة
مرحبا بك زائرنا الكريم ،إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات ،كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع و الإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغبENSB .

منتديـــات المدرســــــة العليـــــا للأساتــــــذة بوزريعــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالتعريف  بالمدرالتسجيلدخول
 ترقبوا جديد الأخبار على هذا الشريط ..
 تم فتح باب طلبات الاشراف لمن يود ذلك يضع طلبه في المجموعات ( المشرفون) ملاحظة: يجب مراجعة قوانين طلبات الاشراف قبل و ضع الطلب .

 

 فوائد أوراق البقدونس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مــيــمــي
مساعدة إدارية
مساعدة إدارية
مــيــمــي

انثى
عدد المساهمات : 1745
نقاط النشاط : 4423
تاريخ التسجيل : 03/12/2011
نوع المتصفح : فوائد أوراق البقدونس Fmfire10

فوائد أوراق البقدونس Empty
مُساهمةموضوع: فوائد أوراق البقدونس   فوائد أوراق البقدونس Emptyالخميس 06 ديسمبر 2012, 18:40

فوائد أوراق البقدونس 7503781339392945

في دراسة جديدة وجد الباحثون في جامعة ميسوري بالولايات المتحدة الأمريكية أن مركبا في البقدونس و المنتجات النباتية الأخرى بما في ذلك الفواكه و المكسرات يمكن أن يوقف بعض الخلايا السرطانية لسرطان الثدي من التكاثر و النمو . و نشرت الدراسة في بحوث الوقاية من السرطان .

و قام العلماء في الدراسة بتعريض الفئران المصابة بنوع معين من سرطان الثدي لمركب ( apigenin ) وهو مركب يوجد في البقدونس و المنتجات النباتية الأخرى . و طورت الفئران التي تعرضت لمركب ( apigenin ) أقل الأورام و تأخيرات كبيرة في تشكيل الورم مقارنة مع تلك الفئران التي لم تتعرض للمركب . و يعتقد الباحثون أن هذه النتيجة يمكن أن تؤثر على النساء الذين يتناولون بعض العلاجات بالهرمونات .

و يقول العلماء أنهم عرضوا الفئران إلى مركب ( MPA ) المستخدم في العلاج الهرموني للنساء و الذي يسرع عملية تطور أورام الثدي .

عندما تتطور الخلايا السرطانية في الثدي استجابة لمركب ( MPA ) فإنها تشجع تشكيل أوعية دموية جديدة داخل الأورام لتوفير العناصر الغذائية اللازمة للأورام لتنمو وتتكاثر . و وجد الباحثون أن مركبات ( apigenin ) منعت تشكيل الأوعية الدموية الجديدة و بالتالي تأخير و وقف في بعض الأحيان تطور الأورام .

مركب ( apigenin ) هو الأكثر انتشارا في البقدونس و الكرفس ولكن يمكن أيضا أن يكون موجود في التفاح والبرتقال والمكسرات و المنتجات النباتية الأخرى . و مع ذلك لا يتم استيعابها بكفاءة في مجرى الدم .

و يقول العلماء أنه لا يوجد جرعة محددة للبشر حتى الآن و مع ذلك يبدو أن الحفاظ على الحد الأدنى من مركب ( apigenin ) في مجرى الدم مهم لتأخير عملية ظهور سرطان الثدي لذا فإن تناول البقدونس قليلا وبعض الفاكهة كل يوم لضمان الحد الأدنى يعتبر فكرة جيدة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد أوراق البقدونس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــات المدرســــــة العليـــــا للأساتــــــذة بوزريعــــــة :: 
منتدى الطب و الصحة
 :: قسم الطب و الصحة العام
-
انتقل الى: